43 نصيحة لتوفير المال عند شراء المكياج

Save Money On Cosmetics

وفري المال عند شراء المكياج مع هذه النصائح الـ43 المذهلة. تعتبر صناعة مستحضرات التجميل من أكثر الأسواق المربحة والتنافسية في العالم. ونرى أسعار منتجاتنا المفضلة في ارتفاع مستمر مع ازدياد الطلب عليها. لذا، جمعنا لكِ قائمة شاملة لأفضل الطرق في توفير المال عند تسوق مستحضرات التجميل كي لا تفلسي في كل مرة تودين أن تعتني بصحتك وجمالك. يمكنك الاطلاع على القائمة في الأسفل:

 

1. اشتري فقط ما تحتاجينه

جميعنا نذهب للتسوق بغاية شراء منتج معيّن ونجد أنفسنا منجذبين بفعل التأثير الحسّي للأضواء الساطعة والعروض الخاصة وأساليب التسويق الذكية، فنشتري أشياء لم نخطط لشرائها مطلقاً. يمكن أن يجعلنا تدفّق هرمون الإندورفين الذي يتم إفرازه عند قيامنا بعمليات الشراء أن ننفق أكثر بكثير من الميزانية التي حددناها في البداية. والطريقة الأفضل لتوفير المال عند تسوق مستحضرات التجميل هي كتابة قائمة بالمستحضرات التي تحتاجينها فعلاً وألّا تتجاوزي هذه القائمة.

2. استخدمي المستحضرات التي تملكينها حتى النهاية

نقوم معظمنا بتكديس مستحضرات التجميل عندما نتسوق خوفاً من أن تنفذ. ويؤدي هذا لتكدّس المستحضرات الغير مستعملة والتي يتم رميها فيما بعد. لذا، استخدمي المستحضرات التي قمتِ بفتحها مسبقاً حتى النهاية، قبل أن تفتحي غيرها، وبهذا تكوني قد استفدت من أكبر قدر ممكن مما أنفقتِ. إليكِ بعض الطرق التي تمكّنك من استخدام الكمية الأخيرة في معجون الأسنان، والتي يمكنك تطبيقها على العديد من مستحضرات التجميل الأخرى. كما تعمل تقنية الماء الساخن على تذويب الكتل الناشفة في المسكرة الجافة.

3. أصلحي بدل أن تستبدلي

إن كنت تملكين بودرة متكسّرة، لا حاجة لأن ترميها في النفايات. حافظي على مستحضرات التجميل لديكِ لمدة أطول من خلال إصلاحها لتوفري المال. استخدمي الكحول لاستعادة قوام ظل العيون. يبيّن الفيديو في الأسفل كيفية تنفيذ هذه الخدعة الرائعة:

4. حافظي على نظافة مستحضراتك

من الهام أن تحتفظي بمستحضرات التجميل لديك في المكان الصحيح كي تطيلي عمرها. حيث أن التعرض المستمر للهواء ودرجات الحرارة المرتفعة من شأنه أن يسبب جفاف مستحضرات كالمرطبات والزيوت الأساسية ومعجون الأسنان والمكياج، … إلخ. حافظي على أواني المستحضرات مغلقة للحفاظ على ترطيبها وحمايتها من البكتيريا. يمكن أن تتلف المستحضرات التي تحتوي على الزيوت إن احتفظتِ بها بدرجة حرارة الغرفة أو لم يتم استعمالها يومياً. يفضل الاحتفاظ بمستحضرات كتلك في الثلاجة للحفاظ على زيوتها وحمايتها من التلف أو انبعاث الروائح الكريهة.

Cosmetic products in the fridge
intothegloss.com

5. استبدلي مستحضراتك بغيرها من ماركة أقل تكلفة

من المعروف أن سوق التجميل هي سوق تنافسية، فكل مستحضر تنافسه عدة مستحضرات أخرى من ماركات تجميل أخرى وكلها تتشابه بفاعليتها. تستطيع العلامات التي تملك قوة تسويقية كبرى أن ترفع ثمن مستحضراتها لأن العامّة سيرونها على أنها الأفضل. الصيدليات المحلية هي مكان رائع لتجدي فيه مستحضرات متوسطة التكاليف وتعدّ بديل جيد لتلك الفاخرة وبسعر معقول. جرّبي مستحضر من ماركة عادية لتري إن كنتِ ستلاحظين أي فرق. سيظهر الفرق حتماً في السعر.

6. احصلي على المستحضرات المفضلة لديك بسعر أقل

يقضي معظم مستهلكي مستحضرات التجميل ساعات وساعات في تجربة المستحضرات المختلفة إلى أن يجدوا المستحضر المناسب لهم. ويمكن أن تكون عملية التجربة ومن ثم الرّمي مكلفة جداً. وعندما يجدون المستحضر المناسب لهم يميلون عادةً إلى التمسك به لمدة طويلة جداً، ولكن الأسعار المرتفعة وسلاسل المستحضرات التي تتوقف عن الإنتاج يمكن أن تجعل ذلك مستحيلاً. ولحسن الحظ، يمكنك الاستفادة من قائمة ‘Dupe List’ لتجدي مستحضر مماثل من علامة أقل تكلفة. موقع Temptalia.com هو أداة مذهلة تساعدك على إيجاد مستحضرات بديلة ومكان بيعها. كما يمكنك استخدام بحث التسوق في جوجل لتجدي أرخص الأماكن لشراء مستحضراتك المفضلة. اكتبي اسم المستحضر بكل بساطة في محرك بحث جوجل ومن ثم اختاري خيار ’التسوق‘ كنوع البحث الذي ترغبينه، وسيعرض لك قائمة من المتاجر التي تبيع ذلك المستحضر وأيها الأقل تكلفة.

7. اشتري بكميات كبيرة

كلما اشتريت كمية أكبر كلما استفدتِ من انخفاض تكلفة القطعة الواحدة. وهذه قاعدة بسيطة في قوانين التوفير المالي. إن كانت ماركة معجون أسنان ذات صيت جيد تقدم عرض خاص على سبيل المثال، اشتري كمية كبيرة وستوفرين كمية كبيرة من المال على المدى البعيد. لكن انتبهي فبعض الماركات التجارية تعرف أن العامّة سيختارون ’الحجم العائلي‘ من المنتجات بشكل مباشر معتقدين أنهم قد حصلوا على صفقة أربح. وقد لا يكون الأمر كذلك أحياناً. لذا، تأكدي من استخدام الآلة الحاسبة واحسبي السعر لقاء القطعة الواحدة.

8. أعطيات مدوني ومشاهير التجميل

عالم التجميل مليء بمدوني ومشاهير الجمال الذين يحصل معظمهم على مستحضرات مجانية ليجربوها ويكتبوا عنها. وبسبب الكمية الهائلة التي يحصلون عليها، يميلون إلى توزيعها على عدد مختار من متابعيهم أو بيعها بأسعار بخسة جداً. القِ نظرة على MUABS.com (مبيعات مدونة ميكأب أديكت) حيث يمكنك أن تجدي العديد من مبيعات المدونات أو تشتري مستحضرات من أعضاء آخرين في سوق التجميل.

Beauty Blogger Giveaway
lovemaegan.com

9. رموز تخفيضات يوتيوب

كون صناعة التجميل هي أحد الصناعات الأكثر انتشاراً ورواجاً في أسواق المنتجات أونلاين، يمكنك اغتنام العديد من الفرص لشراء منتجات فريدة وبأسعار بخسة. تقدم العلامات التي تتعاون مع مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي عادةً رموز تخفيضات خاصة يتم من خلالها قنع الجمهور بشراء منتجاتهم وهذا يمكنهم من متابعة فاعلية هذا التعاون. القِ نظرة على قسم المعلومات تحت الفيديو في المرة القادمة التي تشاهدين فيها فيديو مكياج تعليمي على اليوتيوب كي تجدي إن كان هناك رمز تخفيضات خاص بالفيديو.

YouTube discount codes
socialmediaexaminer.com

10. أعيدي تدوير المستحضر لقاء مكافأة

بدأت بعض شركات مستحضرات التجميل الصديقة للبيئة بمكافأة الزبائن الذين يعيدون تدوير أواني المستحضرات المستخدمة بمنحهم مستحضرات مجانية. تمتلكLush على سبيل المثال عرض حيث تجلبون 5 أواني فارغة لأي متجر من متاجرهم ويمنحونك بالمقابل ماسك وجه جديد مجاني. وتقدمKiehls مستحضر مقاسه مناسب للسفر تختارينه أنت عندما تجلبين معك 10 أوانيKiehls فارغة. يكافئك برنامج ماك ‘Back to MAC’ للمكافآت بقلم حمرة مجاني من اختيارك عندما تعيدي لهم ستة أواني فارغة من مستحضراتهم. يتضمن الفيديو بالأسفل بعض النصائح الرائعة عن كيفية إفراغ محتويات علب ظل العيون من ماك. وإن لم توفر ماركة التجميل المفضلة لديك عرض تخفيضات كهذا، لمَ لا تقترحي عليهم أن يبدؤوا بذلك، فهي طريقة ممتازة للتسويق ومعظم الشركات لن ترفضها.

11. ابحثي عن الكوبونات واصرفيها

توجد مواقع للكوبونات (قسائم الحسم) يمكنك زيارتها والحصول على صفقة جيدة وتوفير الوقت والتوتر الذي نتعرض له عند المقارنة بين كل المتاجر بشكل شخصي. وموقع Retail Me Not هو مكان رائع للبحث عن كوبونات أشهر الماركات.

12. تفقّدي مواقع العروض اليومية

تمثّل مواقع مثلHauteLook وGilt حلم كل عشاق المكياج، حيث لديهم تنزيلات سريعة بشكل منتظم كما ينشرون عروض تخفيضات يومية وصفقات مكياج لا تفوّت. يمكنك استلام قسائم تخفيض وكوبونات مجانية يمكنك استخدامها أونلاين من خلال التسجيل في قائمة الإيميلات الدعائية لديهم.

Daily Deals Website
gilt.com

13. سجّلي بمنبّهات المبيعات

انضمي إلى قوائم البريد الإلكتروني المتنوعة أو تابعي الماركات أو المتاجر المفضلة لديك على شبكات التواصل الاجتماعي كي يتم تنبيهك عندما تقدّم ماركات معينة تنزيلات على منتجاتها.

14. اشتري من السوق الحرّة

إن كنت من كثيري السفر لا بد لك من الاستفادة من التوفير الكثير للأموال من خلال الشراء من متاجر السوق الحرة. حيث تبيع هذه المتاجر منتجات دون ضريبة الاستيراد المحلية. كما تمتلك بعض تلك المتاجر مواقع إلكترونية مثل DubaiDutyFree.com حيث يمكنك أن تسجلي طلبك مقدّماً على منتج ما أونلاين، ومن ثم أن تستلمي المنتج في المطار وتدفعي ثمنه عند رحلتك القادمة.

15. اجمعي العينات المجانية

من الجيد دائماً أن تجربي قبل أن تشتري، وخصوصاً عندما تكون المستحضرات غالية الثمن. احتفظي بمجموعة كبيرة من العينات المجانية في رحلتك القادمة إلى مركز التسوق وهكذا ستستفيدين من استخدام مستحضرات الماركات الفاخرة مجاناً. وإن لم يوزعوا عينات مجانية، اطلبي واحدة بكل بساطة. توزع مواقع مثل Sephora.com وUlta.com وBeauty.com عينات مجانية عندما تشتري أونلاين.

Free beauty samples
moneysense.sg

16. استفيدي من سياسة الولاء في العلامة

لأن صناعة التجميل هي سوق تنافسية للغاية، تبذل العلامات قصارى جهدها لتحافظ على ولاء زبائنها. ويمكنك الاستفادة من هذه النقطة من خلال الاستمرار بالشراء من المصنّعين ذاتهم الذين يوفرون برامج ولاء أو باقات خاصة بالأعضاء. تمنحك بعضها مثل برنامج Sephora’s Beauty Insider للتخفيضات عند إجراء عملية شراء في المتجر بناءً على إجمالي ما تنفقينه أو يكون لديهم صندوق مستحضرات مجاني يحصل عليه الزبون عندما يتخطى مبلغ معين من الشراء. على سبيل المثال، عندما تقومي بخمس عمليات شراء من L’Oreal من خلال برنامج Gold Rewards Programme ستحصلين على مستحضر تلوين شعر مجاني. وإن لم توفر علامتك المفضلة عروض كهذه، لمَ لا تقترحي عليهم ذلك من خلال مراسلتهم عبر الإيميل أو حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي؟

17. اشتري أقل كمية مستحضرات تمكنك من الحصول على هدايا مجانية

إن كنتِ تشترين كل مستحضرات التجميل الخاصة بك من الماركة أو المتجر ذاته، يمكنك أن تستبدلي عادةً قسيمة مشترياتك مقابل هدية مجانية لقاء شراء كمية معينة من المستحضرات. ومتجرNordstrom هو مثال جيد لكونه أحد المتاجر التي تقدّم هدايا مجانية رائعة لقاء إنفاق مبلغ صغير قدره 11 دولار أمريكي. ولأخذ العلم، تعد هذه الهدايا أحد أهم وأكثر أساليب التسويق فاعلية التي تزيد قيمة الإنفاق لدى كل مستهلك. لذا، لا تدعي هذه الخدعة تقودك إلى إنفاق أكثر من ميزانيتك.

Free beauty gift
elizabetharden.com

18. لا تفرطي باستخدام المستحضرات

لربما تكون هذه نصيحتنا الأكثر سهولة ووضوحاً، إلا أنها الأكثر فاعلية أيضاً. كم من المرات أفرطتِ باستخدام مستحضرات الشامبو أو البلسم واضطررتِ إلى التخلص منها فيما بعد؟ يا له من هدر! حاولي أن تقللي تدريجياً كمية مستحضرات المرطّب وجل الشعر والمكياج التي تستخدمينها يومياً، وستلاحظين انخفاض فواتير مستحضرات التجميل بشكل واضح.

19. اشتري مستحضر واحد يناسب الجميع

كم من أفراد عائلتك ممن يستخدمون المستحضر ذاته من ماركات تجارية مختلفة؟ فتجدين أحدها تم تسويقه للرجال وآخر للنساء وغيره للأطفال. حاولي دمج كافة المستحضرات واشتري من ماركة واحدة إن أمكن، على سبيل المثال، مرطّب أو صابون يدين أو معجون يناسب الجميع.

20. اشتري مستحضرات متعددة الاستخدامات

لِمَ تشتري مستحضر ذو استخدام واحد بينما يمكنك شراء مستحضر آخر ذو استخدامين أو أكثر يخفّض من إنفاقك بنسبة النصف تقريباً؟ المرطّب الملوّن على سبيل المثال، يحافظ على نعومة بشرتك وخلوّها من التجاعيد، في حين يعمل أيضاً كمستحضر أساس (فاونديشن) للمكياج ويمنحك بشرة سمراء. يمكنك أيضاً استخدام بلسم الشعر ككريم حلاقة، كما يمكنك استخدام لوشن Johnson للأطفال كمزيل مكياج لوجهك ولتنظفي فراشي المكياج. ويعمل Vaseline كبديل ممتاز لملمّع الشفاه، كما يمكنك استخدام بودرة الأطفال لتزيدي من طول رموشك. يمكنك الاطلاع على الطريقة في الفيديو بالأسفل:

https://www.youtube.com/watch?list=UU1niGydLyKeIv3yVW8fV-rg&v=I-CNqBLWIDI

21. ضاعفي كمية أدواتك

قومي بقصّ إسفنجة المكياج أو الكرة القطنية لتستفيدي منهما لأقصى حد من خلال توفير مساحة سطح إضافية للاستخدام.

22. اصنعيها بنفسك

لربما تكون هذه الطريقة الأكثر صعوبة، إلا أنها الخيار الأكثر صحية وتوفيراً. يمكن صنع أدوات المكياج المنزلية هذه من مكونات موجودة في مطبخك مسبقاً. وأفضل جزء في هذه العملية هو أن عناصر وصفات المكياج السهلة هذه كلها طبيعية مما يطمئنك أنك تحافظين على بشرتك صحية قدر الإمكان. اصنعي كريم الحلاقة الخاص بك بنفحة النعنع وإكليل الجبل من زيت جوز الهند وزبدة الشيا، أو اصنعي بلسم الشعر الخاص بك من خلال مزج علبة من حليب جوز الهند وملعقة طعام واحدة من العسل وملعقة طعام واحدة من زيت الزيتون. كما يمكنك صنع مقشر الجسم المنزلي الخاص بك باستخدام السكر الأسمر والعسل.

DIY Makeup
greatoakcircle.com

23. جرّبي مستحضر بديل

بدلاً من غسل شعرك يومياً بالشامبو الذي يمكن أن يزيل الزيوت الهامة لصحة شعرك، جرّبي علاجات الشعر المنزلية الثلاثة هذه التي تتميز جميعها بخاصية الحفاظ على صحة شعرك ومنع تساقطه. كما يمكنك استبدال فرشاة المكياج بفرشاة الرسم. لربما يبدو هذا سخيفاً، إلا أنها تعطي النتائج نفسها بسعر أقل بكثير.

24. اجمعي بين ماركتين مختلفتين

هل سبق وأن اشتريتِ مستحضر كان مفعوله أقل من توقعاتك؟ بدلاً من التخلص منه وهدر المال الذي تعبت جداً في كسبه، لمَ لا تجربي أن تصححي فاعليته أولاً. كيف؟ من خلال مزجه مع مستحضرات أخرى منخفضة التكلفة تحصلين من خلالها على النتيجة ذاتها التي كنتِ لتحصلي عليها من مستحضر مرتفع الثمن. لنقل إنك اشتريت عطر جديد عبقه أقوى مما تصورتِ أو أنه لم يناسب بشرتك. حاولي تخفيف تركيبته من خلال استخدام الزيوت العطرية الأساسية لتغيري رائحته أو تخففي من تأثيره على بشرتك.

25. تسوقي في أماكن جديدة

إذا استمريت بشراء مستحضراتك في الأماكن المعتادة، ستفوّتين فرص كثيرة كان من الممكن أن تكتشفيها من ماركات جديدة أو عروض أفضل. اذهبي إلى متاجر التخفيضات المحلية أو أكشاك الأسواق حيث يمكنك أن تجدي خيارات بأسعار منخفضة وماركات فريدة ومتميزة.

26. تسوقي بذكاء

تتبع معظم المتاجر والمحلات التجارية مناهج ثابتة في طريقة عرض منتجاتهم في المتجر. فتهتم بأساسيات البيع كوضع أكثر المنتجات مبيعاً أو غلاءً على الرفوف التي بمستوى النظر وأكشاك المنتجات في نهاية الممرات أو عند نقطة الدفع، وذلك للاستفادة من عامل سهولة رؤية المنتج من قبل المتسوقين. القِ نظرة على الرف الأسفل عندما تذهبين للتسوق في المرة القادمة لتكتشفي ما يخفيه من منتجات رائعة.

Cosmetic Store Layout
retaildesignblog.net

27. هل يمكنك العيش من دونه؟

اسألي نفسك لمَ أنت بحاجة لأن تشتري من ماركة المكياج تلك بالذات أو حتى إن كنت بحاجة إلى ذلك المستحضر بالأصل. لربما أنك تشتريه بسبب العادة ويمكنك أن تجربي عدم استخدامه لمدة أسبوع. يمكن أن تخيفك فكرة وضع مكياج أقل إلى العمل الآن، لكن إن خففت من الكمية المستخدمة بشكل تدريجي ستصبحين أكثر ثقة بجمالك الطبيعي وستوفرين المال بنفس الوقت.

28. أجري بحث مكثف قبل أن تشتري

بدلاً من أن تخمّني درجة لون الهايلايتر المناسبة للون بشرتك أو أي أحمر شفاه يتناسق مع ظل عينيك في المتجر، قومي بالبحث أونلاين عن المستحضرات التي تنسجم مع بعضها وجرّبي عيّنات لتتأكّدي قبل أن تقومي بعملية الشراء.

29. اشتري مجموعات المكياج الشاملة

ستوفر عليكِ مجموعات المكياج الشاملة all-in-one الوقت والبحث حيث تكون ألوانها متناسقة ومختارة لتنسجم مع بعضها. كما أنها مثالية للسفر بحجمها الصغير فتمكنك من توفير مساحة إضافية في الحقائب. اطلعي على عروض Body Shop الحديثة على مجموعات المكياج الشاملة all-in-one لتوفري المزيد من النقود.

All in on makeup kit
aliexpress.com

30. ستخدمي بديل للإسفنجة

يمتص الإسفنج كمية كبيرة من مستحضرات الأساس (فاونديشن) عند تطبيقها على البشرة، والطريقة الأفضل هي استخدام الفراشي أو الأنامل لوضع المستحضر ومن ثم توزيعه بالإسفنجة. وبهذا تحصلين على النتائج ذاتها مستخدمةً كمية أقل من المكياج. سيُبيّن لكِ الدرس التعليمي في الفيديو أدناه كيفية تطبيق الطريقة المذكورة:

https://www.youtube.com/watch?v=v8iLNFmXOpQ

31. استثمري في فراشي مكياج من نوعية ممتازة

كما يقول المثل “اشتري رخيص، تشتري مرتين!” استثمري بشراء مجموعة فراشي مكياج ممتازة تستمر معك لعدة سنوات مقارنةً بغيرها من الفراشي الرخيصة. كما أنها تُسهّل تطبيق المكياج، مما يعني أنك لن تسرفي في تطبيق كميات كبيرة من المستحضرات لعدة مرات. تأكّدي أن تنظفيها وتعتني بها بشكل دوري لتطيلي من صلاحيتها واستخدامها وتحافظي على ما أنفقتِه عند شرائها. اطلعي على مقالة Elle.com عن كيفية تنظيف فراشي المكياج باحتراف، وتعرّفي على نصائح هامة عن طريقة تنظيفها.

High Quality Makeup Brushes
amazon.co.uk

32. استخدمي الأدوات ذات النوعية الممتازة لتحصلي على حلول منخفضة الثمن

على الرغم من أن الماركات العادية تجد صعوبة كبيرة في الحفاظ على التغليف والعبوات الممتازة والفراشي ذات النوعية الممتازة كنظرائها من الماركات الأغلى سعراً، إلّا أنّها ما زالت تستطيع التنافس في مستحضر التجميل نفسه. لِمَ تستمري بإنفاق مبلغ كبير لشراء ريشة مسكرة جديدة كل مرة إن كانت مسكرة الماركة العادية توفر النتيجة ذاتها؟ ببساطة، يمكنك أن تشتري منتج العلامة الأكثر تكلفة مرة واحدة فقط لتحصلي على فرشاته، ومن ثم استخدمي الفرشاة في تطبيق مستحضر المسكرة من الماركة العادية. حافظي على الفرشاة بحالة جيدة وستلاحظين أنك توفري الكثير من المال مع مرور الوقت. كما يمكنك أن تضيفي آخر بضع قطرات من أحد العطور المرتفعة الثمن إلى لوشن للجسم من دون رائحة لتضفي عليه نفحة عطرية لطيفة.

Add perfume to lotion
thekrazycouponlady.com

33. اتبعي الأسلوب القديم

عودي إلى استخدام لوح الصابون التقليدي بدلاً من استخدام غسول الجسم المرتفع الثمن كي توفري المال وتخففي من التلوّث والنفايات البيئية.

34. تأكّدي من تاريخ انتهاء الصلاحية

حالما يتجاوز مستحضر التجميل تاريخ صلاحيته، يصبح غير قابل للاستخدام الآمن، مما يعني أنه تمّ هدره إلى جانب نقودك. ولتوفري النقود عند شراء مستحضرات التجميل، لا بدّ من التأكد من تاريخ الإنتاج وانتهاء الصلاحية أو فترة الاستخدام ما بعد فتح المنتج (PAO) قبل أن تشتري المستحضر. كما يتوجب عليك التأكد بشكل منتظم من مجموعة مستحضراتك واستخدامها قبل انتهاء صلاحيتها. يوجد على بعض المستحضرات رسمة إناء مفتوح إلى جانبه رقم يُمثّل عدد شهور الاستخدام بعد فتح المستحضر.

ولكن الأمر ليس دائماً بهذه السهولة لأن أغلب شركات مستحضرات التجميل لا تكتب تاريخ انتهاء الصلاحية بالطريقة ذاتها أو الطريقة التي اعتدنا أن نراها على منتجات الطعام على سبيل المثال. فالمطلوب من شركات مستحضرات التجميل قانونياً أن يذكروا تواريخ انتهاء الصلاحية على المستحضرات التي يقل عمر تخزينها على الرفوف عن 30 شهراً. لذا، يستخدمون عوضاً عن ذلك رموز الباتش التي تعرّف التاريخ الذي أنتج فيه المستحضر. وتكون هذه الرموز عبارة عن سلسلة قصيرة من الأحرف والأرقام التي تتم طباعتها عادةً على أسفل المُغلّف، ويمكن أن تكون بلغة أجنبية غريبة بالنسبة لأغلبية المستهلكين ومن الصعب فهمها دون معرفة رموز المُصنّع. يمكنك معرفة تاريخ تصنيع المستحضرات من خلال إدخال رمز الباتش (التصنيع) على موقع Checkfresh.com.

35. اكتشفي استخدامات جديدة لأدوات المكياج القديمة لديكِ

إليكِ 8 استخدامات لعِصيّ المسكرة القديمة. يمكنك استخدام كريمات لوشن الوجه والجسم القديمة للعناية بأي أغراض جلدية لديكِ. كما يمكنك استخدام ظل العيون كطلاء أظافر أو أن تُذيبي أقلام أحمر الشفاه القديمة معاً لتحصلي على اللون الخاص بكِ.

DIY lipstick
thebeautydepartment.com

36. لِتَكُن هديتك في عيد الميلاد

كم تهدري نقوداً كل عام على هدايا عيد الميلاد الغير مفيدة التي يتم رميها فيما بعد؟ اختاري بدلاً عن ذلك صرف قسائم الهدايا مع أحبائك في فصل العطلات القادم وكافئي نفسك ببعض مستحضرات تجميل الماركات الفاخرة التي لم تكن ضمن ميزانيتك. من منا لا ترغب بمجموعة من Lush bath bombs للاسترخاء في الحمام، بدلاً من كنزة طويلة لن ترتديها مطلقاً!

37. شاهدي دروس المكياج

أفضل طريقة لتوفير المال عند شراء مستحضرات التجميل وتقليل نسبة النفايات هي أن تتعلمي كيفية استخدام مستحضراتك بشكل فعّال. يمكن أن تستثمري وقتك بمتابعة دروس المكياج والتعلّم من أحد الخبراء لتصقلي قدراتك. لن تقتصر فائدة الدروس على توفير الوقت والجهد من خلال جعلك أكثر احترافاً بتطبيق المكياج فحسب، وإنما أيضاً تمكّنك من تحويل قدراتك إلى منفذ مادّي إضافي تكسبين منه المال بمساعدة أصدقائك وأقربائك من خلال تقديم النصائح. كورسات المبتدئين في تعليم المكياج في The Lipstick Makeup Institute ليست مرتفعة الثمن كما تظنين.

38. حافظي على استثماراتك

إن لم تختاري مستحضرات التجميل الفاخرة، عليك أن تتأكّدي من عدم تلف مستحضراتك العادية. يمكنك الحفاظ على البودرة المضغوطة دون أن تتكسّر في حقيبتك من خلال حشو داخل الحقيبة بكُرات القطن.

Protect your cosmetics
cosmopolitan.com

39. استغلّي تخفيضات الموظفين

إن لم تكوني على معرفة بأحد يعمل في مجال تجارة مستحضرات التجميل ليوفر لك شراء المستحضرات بتخفيضات الموظفين، خذي خطوة وابدئي بالتواصل معهم. لربما تستطيعين تبادل الخدمات معهم بشيء هم بحاجته ويمكنك تقديمه. وبديل ذلك هو أن تتوظفي بدوام جزئي كمندوبة مبيعات لدى ماركة مستحضرات التجميل المفضلة لديكِ، مما يتيح لكِ الاستفادة من مستحضرات عليها تخفيضات كبيرة، بالإضافة إلى توفير منفذ مادي إضافي. كما يتمتع مندوبي مبيعات مستحضرات التجميل الذين يعملون بدوام كامل بأسلوب حياة عملية صحي يتيح لهم أن يبقوا في المنزل للعناية بأطفالهم والحفاظ على حياة اجتماعية نشطة في حين يكسبون المال من خلال الترويج للماركة التي يحبونها والتعريف عنها في اللقاءات الاجتماعية.

40. حافظي على صحة شعرك

حافظي على لون شعرك من خلال تجنّب غسله يومياً. حاولي أن تتجنبي تعريضه لدرجات حرارة قاسية لأن درجات الحرارة المرتفعة أو هواء مكيّف الهواء البارد يمكن أن تجعل شعرك جافاً وضعيفاً وأكثر عرضةً للتلف.

Protect your hair
eunatural.com

41. اشتري المستحضرات خارج موسمها

بشكل مشابه لدور الأزياء التي ترتفع أسعار أزياءها حسب مواعيد إطلاق مجموعاتها كل موسم، ترتفع كذلك أسعار مستحضرات التجميل لدى ماركات التجميل. اشتري الكمية التي تحتاجينها من مستحضرات التجميل خارج مواسمها لتوفري أكبر قدر ممكن من المال.

42. . أرجعي المستحضر إن لم تكوني راضية عن النتيجة

إن اشتريت مستحضر تجميل لم يعجبك، يمكنك بكل بساطة أن ترجعيه إلى المتجر. ولن تمانع أغلب متاجر مستحضرات التجميل بإعادة نقودك كاملة أو حفظ النقود -ولو كانت أقل من المبلغ الكامل بقليل- في حسابك لدى المتجر لتشتري بها فيما بعد.

43. استحمي بالماء المُنَقّى

مستحضرات التجميل هي أكثر طريقة مُكلفة لعلاج مشاكل الصحة والجمال المختلفة التي نواجهها. وتكون بعضها غير مفيدة فعلياً وإنما ترضي غرورنا فحسب، أما غيرها تكون هامة لتساعد على حل مشاكل أكثر جدية مثل تساقط الشعر والبشرة الجافة. الوقاية دائماً خير من قنطار علاج. وهناك العديد من المسببات لهذه المشاكل. يمكن ربط الكثير من مشاكل الشعر والبشرة باستخدام مياه الدوش الغير نقيّة التي تحتوي على كميات كبيرة من الرمال والمعادن والمواد الكيميائية المؤذية مثل الكلور، الذي أثبت أنه مُسبب أساسي لتساقط الشعر والبشرة الجافة، وخصوصاً في منطقة الخليج العربي. ولهذا، قررنا أن نطوّر فلتر تنقية المياه الوحيد في السوق الذي أثبت أنه يتخلص من 98% من كمية الكلور في مياه الدش.

ونذكر فائدة أخرى للاستحمام بالمياه النقية هي استعادة البشرة والشعر للرطوبة بفضل الحفاظ على الزيوت الطبيعية التي ينتجها الجسم. مما يعني أننا لسنا بحاجة إلى إنفاق الكثير من المال على مستحضرات الشامبو واللوشن المُكلفة. إن كنتِ ترغبين بالتعرف على المزيد حول فلتر المياه، يرجى زيارة صفحة المنتجات لدينا.

Shower In Purified Water
fasttw.com

 

إن كانت لديكِ أية نصائح إضافية عن طرق توفير المال عند شراء مستحضرات التجميل، يرجى إعلامنا بها في قسم التعليقات في الأسفل.

One thought on “43 نصيحة لتوفير المال عند شراء المكياج

  1. Pingback: 10 علاجات منزلية للبشرة الجافة - بیور بلو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *